اداة مؤشر كتلة الجسم (BMI) حساب الوزن المثالي

نقدم لكم اداة مؤشر كتلة الجسم (BMI) هى أداة تستخدم لتقييم الوزن الطبيعى أو زيادة الوزن، اداه حاسبة وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر
الرجاء الانتظار 0 ثانية...
قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق فتح الرابط للتوجيه
تم فحص وتجهيز الرابط

هل سبق لك أن تساءلت عن مقدار الوزن الصحي الذي يجب أن يكون لجسمك؟ أو هل تعاني من مشاكل في الوزن وتحتاج إلى معرفة المزيد عنها؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإن أداة BMI (مؤشر كتلة الجسم) هي الحل الذي تحتاجه.

اداة حساب الوزن BMI Calculator

اداة حساب الوزن BMI Calculator

تعد أداة BMI Calculator واحدة من أهم الأدوات التي يستخدمها الأطباء والخبراء في تحديد مدى صحة ووزن الجسم، حيث تتيح للشخص تقييم مستوى الدهون في الجسم بناءً على الوزن والطول. فهي تساعد على تحديد ما إذا كان وزن الشخص مثالياً، مرتفعاً، أو منخفضاً، مما يعطي الفرصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الوضع الصحي والوزن.

شاهد أيضاً :-

وبالإضافة إلى ذلك، فإن أداة BMI لا تحتاج إلى أي معدات خاصة، بل يمكن استخدامها بسهولة في المنزل أو أي مكان آخر، وبالتالي تجعل عملية تحديد الوزن والحفاظ على الصحة العامة أكثر سهولة ويسراً. لذلك، فإن استخدام أداة BMI يمكن أن يكون خطوة مهمة نحو الحفاظ على الصحة والوزن المثالي، وهذا يجعلها واحدة من أهم الأدوات التي يمكن لأي شخص استخدامها للحصول على تقييم دقيق لوضعه الصحي والوزني.

كيف تعمل اداة حساب الوزن BMI

أداة BMI Calculator (مؤشر كتلة الجسم) هي عبارة عن حاسبة تقوم بحساب مؤشر كتلة الجسم للفرد. مؤشر كتلة الجسم هو مقياس يستخدم لتحديد ما إذا كانت الشخصين طويلين ونحيفين أم قصيرين وسمينين أو لديهم وزن صحي أو غير صحي. لحساب مؤشر كتلة الجسم، يتم قياس وزن الشخص بالكيلوجرامات وطوله بالمتر، ثم يتم حساب النسبة بين الوزن والطول المربع باستخدام الصيغة: وزن الشخص ÷ (كجم/ متر).

اداة حساب الوزن BMI :

كم مؤشر كتلة الجسم الطبيعي؟

يتحقق الوزن الطبيعي عند الإنسان عندما يكون ناتج حساب كتلة الجسم BMI يقع من الرقم 18.5 إلى الرقم 25 فبهذه الحالة يمكننا القول بان وزن الجسم طبيعي أي انه لا يعاني من زيادة في الوزن أو من أي نقصان في الوزن ومن واجب الإنسان ان يحافظ على وزنه الطبيعي لما له من آثار ايجابية على صحته على المدى الطويل.

على سبيل المثال: إذا كان وزن الشخص 70 كغم وطوله 1.7 متر، فإن مؤشر كتلة جسمه يساوي 70 ÷ (1.7 × 1.7) = 24.2. وتشير القيمة الناتجة إلى أن هذا الشخص لديه وزن صحي، إذا كانت القيمة بين 18.5 و 24.9. وإذا كانت القيمة أقل من 18.5، فإن الشخص يعتبر وزن طبيعي، بينما إذا كانت القيمة أكبر من 24.9، فإن الشخص يعتبر زائد الوزن أو سمينًا.

الخلاصة

تعد أدوات BMI Calculator مفيدة للأفراد الذين يرغبون في متابعة وزنهم والحفاظ على صحتهم العامة، كما يستخدمها الأطباء والمدربون الرياضيون في تحديد الأهداف المثلى لوزن المرضى أو الرياضيين.

ينتهي هنا موضوعنا عن "اداة مؤشر كتلة الجسم (BMI) حساب الوزن المثالي"، ونلتقي في موضوع جديد على مدونة مستر ميدو. دمتم في امان الله :)

عن الكاتب

عبدالحميد ميدو منشئ محتوى رقمي ومهتم بجديد التقنية بشكل عام والبرمجة JS ,CSS بشكل خاص.

تعليقان (2)

  1. هل يمكنك شرح اضافة تقييم للمقال مثل الموجود لديك
    1. قريبا ان شاء الله.
يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق.
1 -أ ن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة ❗
2 - أن لا تضع أي روابط خارجية❗
3 - أي سؤال خارج محتوى التدوينة يتم حذفه ❗
4 - لإضافة كود برمجي حوله أولاً بمحول الأكواد.
5 - لضمان نشر تعليقك يلزمك مراجعة اتفاقية الإستخدام.
ملفات تعريف الارتباط
نستخدم ملفات تعريف الارتباط (Cookies) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا وتحسين تجربتك في المحتوى والإعلانات. باستمرارك في تصفح الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط وفقًا لسياسة الخصوصية لدينا.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت.
يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
يرجى السماح بعرض الإعلانات
يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات Adblock.
نحن نعتمد على الارباح التي نحققها من الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.