كيفية جعل مقالات مدونة بلوجر متعدد اللغات

كودا JavaScript متعدد اللغات, كيفية انشاء محتوى مدونة Blogger متعدد اللغات واستهداف جمهور عالمي. اجعل محتوى المدونة والقالب يدعم RTL و RLT
الرجاء الانتظار 0 ثانية...
قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق فتح الرابط للتوجيه
تم فحص وتجهيز الرابط

في عالم التدوين وتطوير المواقع، أصبح توفير تجربة متعددة اللغات (Multilingual) في مدونتك على منصة بلوجر ليس مجرد رغبة بل ضرورة لكسب جمهور عالمي ولزيادة الربح من مدونتك. هنا، سنشرح لكم أهمية توفير مدونة متعددة اللغات وكيف يمكنك تحقيق ذلك باستخدام كود JavaScript على بلوجر.

كيفية جعل مقالات مدونة بلوجر متعدد اللغات

اهمية توفير مدونة بلوجر متعددة اللغات:

  1. زيادة الربح من الإعلانات: يتيح الوصول إلى جمهور أكبر من خلال صفحات متعددة اللغات زيادة قيمة الإعلانات وبالتالي زيادة الربح.
  2. اكتساب جمهور دولي: يمكن لمدونتك الوصول إلى جمهور عالمي من خلال تقديم محتوى مترجم ومتعدد اللغات.
  3. تحسين نتائج محركات البحث: يعزز توفير صفحات متعددة اللغات فهم محركات البحث لمدونتك، مما يسهم في تحسين تصنيفها وظهورها في نتائج البحث.

كيفية تحويل مدونة بلوجر إلى مدونة متعددة اللغات ؟

تُعتبر توفير مونة متعددة اللغات على منصة بلوجر من الأمور الصعبة. ولكن بعد هذا المقال يمكنك انشاء مدونة بلوجر بمواضيع ومقالات متعدد ة اللغات, بفضل كودًا JavaScript و HTML تسطتيع فعل ذالك

خطواط تركيب كود متعدد الغات الى بلوجر

  • هذا الكود يقوم بعرض 5 لغات اولهم الانجليزية وهذة اللغة الافتراضية للكود والغة الثانية العربية, الالمانية, الفرانسية, الاسبانية.
  • تحديد لغة الافتراضية:قم بتحديد اللغة الافتراضية لمدونتك في الكود، على سبيل المثال: اللغة الإنجليزية var defLang = 'en';.
<div id="content">
  <!-- المحتوى الافتراضي باللغة الإنجليزية -->
  <div id="Default-content">#Default</div>
  <div id="ar-content" style="display:none;">#ar</div>
  <div id="de-content" style="display:none;">#de</div>
  <div id="fr-content" style="display:none;">#fr</div>
  <div id="es-content" style="display:none;">#es</div>
</div>

<script>
var defLang = 'en'; // تحديد قيمة اللغة الافتراضية  
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function(){var e = window.navigator.languages ? window.navigator.languages[0] : null,n = e = e || window.navigator.language || window.navigator.browserLanguage || window.navigator.userLanguage; - 1 !== n.indexOf("-") ? n = n.split("-")[0] : -1 !== n.indexOf("_") && (n = n.split("_")[0]);var l = window.location.search,t = l.includes("hl=");"" !== l ? !1 == t && defLang !== n && (window.location = l + "&hl=" + n) : defLang !== n && (window.location = "?hl=" + n);var a = new URLSearchParams(window.location.search).get("hl"),s = document.getElementById("Default-content"),y = document.getElementById("ar-content"),o = document.getElementById("de-content"),i = document.getElementById("fr-content"),d = document.getElementById("es-content");"ar" === a ? (s.style.display = "none", o.style.display = "none", i.style.display = "none", d.style.display = "none", y.style.display = "block") : "de" === a ? (s.style.display = "none", y.style.display = "none", i.style.display = "none", d.style.display = "none", o.style.display = "block") : "fr" === a ? (s.style.display = "none", o.style.display = "none", y.style.display = "none", d.style.display = "none", i.style.display = "block") : "es" === a && (s.style.display = "none", o.style.display = "none", i.style.display = "none", y.style.display = "none", d.style.display = "block")
});
</script>

كيفية عمل الاسكريب: يقوم الكود بفحص لغة متصفح المستخدم واضافتها في متغير ?hl= اللغات في نهاية url الصفحة ثم يعرض المحتوى المناسب.

الخلاصة:

باستخدام هذا السكربت، يمكن لمدونتك على بلوجر أن تتكيف بشكل ذكي مع تفضيلات المستخدمين للغاتهم، مما يسهم في تعزيز التفاعل وزيادة الربح من الإعلانات.

ينتهي هنا موضوعنا عن "كيفية جعل مقالات مدونة بلوجر متعدد اللغات"، ونلتقي في موضوع جديد على مدونة مستر ميدو. دمتم في امان الله :)

تقييم المقالة

عن الكاتب

عبدالحميد ميدو منشئ محتوى رقمي ومهتم بجديد التقنية بشكل عام والبرمجة JS ,CSS بشكل خاص
معلومات أكثر

إرسال تعليق

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق.
1 -أ ن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة ❗
2 - أن لا تضع أي روابط خارجية❗
3 - لإضافة كود برمجي حوله أولاً بمحول الأكواد
4 - أي سؤال خارج محتوى التدوينة يتم حذفه ❗
5 - لضمان نشر تعليقك يلزمك مراجعة اتفاقية الإستخدام
ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط ( كوكيز ) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك في المحتوى والإعلانات..
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت.
يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
يرجى السماح بعرض الإعلانات
يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات Adblock.
نحن نعتمد على الارباح التي نحققها من الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.